fallow us

الثلاثاء، 30 أغسطس، 2011

ماذا فعل ماجد جورج لبيئة مصر ؟

ماجد جورج وزير للبيئة منذ 2004 الى الان بعد كل ما طرا من تغيرات و ثورة و تعديلات وزاريه و هو لا يزال فى منصبه ... امرا فعلا مثير للغرابه و الدهشه !
فى 2006 قال فى خطابه بانه سيساعد و انه سوف يقضى على التصحر , و توسيع رقعة البقع الزراعية فى مصر ....... عام 2011  كشف خبراء الزراعة عن أن الفساد في  مصر كان السبب الرئيسي لظاهرة التصحر وحرمان مصر من أجود الأراضي الزراعية التي تمدنا بالغذاء‏,‏ وأن رموز النظام السابق قد تعمدوا التغاضي عن مخالفات تحويل الأراضي المستصلحة إلي منتجعات خاصة لضمان مساندة أصحابها للحزب الحاكم في الانتخابات,و بطبع كان ماجد جورج طرفا اساسا فيها.

2008 أكد المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة تبني ابتكار جديد في مجال استخدام قش الأرز والاستفادة منه في صناعة مواد البناء من خلال التعرف علي الخبرات التي سبقتنا في هذا المجال وصولا إلي الاستخدام الأمثل للمحافظة علي الموارد مع الاستفادة من التجارب المتوافقة مع طبيعة البيئة المصرية‏.‏... 2009 حذر وزير البيئة من زيادة موجات حرق قش الارز خلال الفترة القادمه ...... و لكن اين هو مشروع اعادة تدوير القش و الاستفادة منه فى صناعة مواد البناء ؟؟؟؟ و نحن على مشارف شهر 9 سنة 2011 !!!!!
علما بان قش الارز هو سبب رئيسى فى ازامة السولار :كشفت "بوابة الوفد" عن سبب نشوب أزمة السولار بمدينة المحلة الكبرى بصفة خاصة وبمصر بصفة عامة، حيث صرح حسام الغريب رئيس مباحث التموين بالمحلة أن السبب الرئيسي هو قيام الفلاحين المقيمين بالقرى المجاورة بمركز المحلة و مراكز المدن بالمحافظات بحرق قش الارز، و ذلك باستخدام كميات هائلة من السولار المتواجد بمحطات البنزين، مما أدى إلى حدوث أزمة السولار التى انتشرت فى جميع المحافظات، بالاضافة إلى ترديد شائعات عدم وجود سولار التى أدت إلى تفاقم الأزمة.

هذا غير ان ازامة السولار تأثر على اسهم البترول و إن ذلك من شأنه أن يؤثر سلباً على الاقتصاد المصرى, و هو ايضا سبب رئيسى فى خلق السحابة السوداء.

مشكلة القمامه التى تسد شوارع القاهرة و حيث وعد محافظ القاهرة بحسم مشكلة القمامه بعد العيد.


تلوث النيل:تلوث النيل يقتل 17 طفل سنويا فيما ترتفع نسبة الاصابه بالفشل الكلوى فى مصر عن العالم ب4 اضعاف نتيجة لتلوث لتلوث المياه,و تلوث نهر النيل ادى الى خسارة كبيره للانتاج الزراعى , و ان 50% من فاقد الانتاج الزراعى سببه الرئيسى يعود الى تلوث المياه,فالمياه الملوثة لا تسمم فقط المواطنين, و لكن يمتد اثرها الى الاحياء المائيه و الاسماك التى تعيش بالنيل,و جاءت حصيلة خسائر التلوث كالاتى :اختفاء 33 نوعا من اسماك النهر فى حين ان هناك 30 نوعا اخرين فى طريقهم الى الاختفاء.
و تلوث نهر النيل يعد من اولى  مسببات امراض الشعب المصرى كالفشل كلوى و تضخم القلب وفقر الدم واضطرابات في الدورة الدموية، وارتفاع ضغط الدم والفشل الكبدي والكلوي والسرطان، والإصابة بأنواع الروماتيزم المختلفة، وضعف كفاءة الجهاز المناعي والكوليرا والتيفويد وشلل الأطفال، والدوسنتاريا الأميبية والأسكارس والديدان الشرطية والدودة الكبدية.

و دا غير مشكلة حوض النيل ...

هذا غير ان الوزير ليس له اى خبرة عن البيئة فهو خريج كلية هندسة و عمل كرئيس أركان إدارة الأشغال والمشروعات,كل تلك المشاكل البيئة و الكثير و الكثير .... بعضها مسببها الوزير و بعضها تغيرات مناخيه لم تحاول الوزارة التصدى لها,من حق الشعب المصرى ان يتنفس هواء نقى.

الرجاء الانضمام معنا لحملتنا ضدد الوزارة و اسقاط الفساد عنها :
http://www.facebook.com/event.php?eid=211942308861056