fallow us

الخميس، 29 سبتمبر، 2011

حزن في حديقة حيوان ألمانية لوفاة الفأر الجرابي (هايدي) أحور العينين


ايبتسيج(ألمانيا) - أعلنت حديقة حيوان مدينة لايبتسيج شرقي ألمانيا الأربعاء عن وفاة الفأر الجرابي (هايدي) الأحول العينين الذي وصل إلى النجومية في عالم الحيوان في ألمانيا.


حزن في حديقة حيوان ألمانية لوفاة الفأر الجرابي (هايدي) أحور العينين
وقالت الحديقة في بيانها اليوم إن الفأر الجرابي الأحول هايدي "أغلق عينيه إلى الأبد". 
وذكرت الحديقة أن (هايدي) التي ذاعت شهرتها على مستوى العالم كانت تعاني الشيخوخة وأن حالتها ساءت بشكل كبير خلال الأيام الماضية على الرغم من الرعاية الطبية المكثفة التي قدمت لها. 

وقال يورج يونهولد مدير الحديقة إن هايدي كانت تعاني شللا في ساقيها الخلفيتين الأمر الذي عجزت معه عن الذهاب إلى وعاء طعامها دون مساعدة "ولذا فقد عزمنا أمرنا صباح اليوم أن نريح هذا الحيوان (من معاناته)". 

وسيجري متخصصون في علوم الباثولوجي أبحاثهم على جثة هايدي وأضاف يونهولد :"لكننا لم نقرر بعد ماذا سنفعل في الفترة المقبلة". 
وذكر يونهولد أنه ليس هناك خطط لإقامة نصب تذكاري لهايدي لكن الحديقة ستطرح سجلا للتعازي. 

وقال يونهولد إن هايدي كانت تعاني الفصال العظمي ولم تفلح معها كل حقن الفيتامينات والأدوية الأخرى "فقد أجرينا كل الفحوص وجربنا كل طرق العلاج الممكنة للكشف عن السبب وراء عجزها عن الحركة" لكن لم يكن هناك سوى تفسير واحد هو الشيخوخة. 
وتعيش الفئران الجرابية (الكيسية) في العادة من عامين إلى ثلاثة أعوام في الغابة لكن من الممكن أن تزيد هذه المدة لبضعة أعوام في الأسر. 

كانت هايدي /ثلاثة أعوام ونصف العام/ أصبحت نجمة حديقة حيوان لايبتسيج كما أنها ظهرت في التلفزيون الأمريكي في شباط/فبراير الماضي للتنبؤ بالفائز بجائزة الأوسكار. 
ووصل عدد معجبيها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى 333 ألف شخص وكانت توجد حلوى وألعاب موبايل ووسائد تحمل اسمها. 
وسارع معجبوها بكتابة تعازيهم على الانترنت بكل اللغات الموجودة بمجرد الإعلان عن نبأ وفاتها ودعوا لها "أن ترقد في سلام". 
كانت هايدي قدمت إلى لايبتسيج بصحبة اختها نايرا من حديقة حيوان دنماركية ، وكان تعاني زيادة في الوزن تتطلب الدخول في حمية. 

وهناك ترجيحات أن الزيادة في الوزن هي المسئولة عن الحول الذي أصاب عينيها بسبب الدهون التي يحتوي عليها العلف.