fallow us

الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2011

حديقة حيوان العين تدعم مهرجان الصقارة


ريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2011

الاتحاد


أعلنت حديقة حيوان العين أمس، دعمها ومشاركتها في مهرجان الصقارة الدولي الثاني، الذي سيقام في العين يوم الخميس المقبل ويستمر على مدى ثلاثة أيام في قلعة الجاهلي في مبادرة تهدف إلى تعزيز المعرفة بالتقاليد التراثية للإمارات، خاصة رياضة الصيد بالصقور أو ما يعرف بـ “الصقارة”.

وتعتزم الحديقة إقامة عروض تعليمية للتعريف بمختلف أنواع الطيور، خلال فترة المهرجان، تتضمن عرض العقاب الذهبي والبومة النسارية الصحراوية وصقر هاريس وعقاب الملوك، إضافة إلى مجموعة ساحرة من طيور الصحراء الأخرى.

وسينظم مركز التعليم في حديقة حيوان العين، عروضاً يومية عن الصقور وغيرها من الطيور الجارحة، بالتزامن مع انطلاق ورش عمل إبداعية للأطفال في الخيمة العائلية.


ويعرض الجناح الإماراتي في المهرجان، المزيد من المعلومات عن حديقة حيوان العين ومجموعتها الواسعة من الحيوانات التي تزيد على 4 آلاف و300 نوع، بالإضافة إلى مساهمات الحديقة في الحفاظ على هذه الحيوانات.



وقال فيصل الحمادي مدرب الطيور في الحديقة: “لطالما كان الصيد بالصقور أو “الصقارة” جزءاً مهماً من ثقافة وتراث دولة الإمارات، ونحن نفخر بعرض هذا التراث ومجموعتنا الرائعة من الطيور الصحراوية والصقور في المهرجان”.

وأضاف: “تعد حديقة حيوان العين عضواً فخرياً في مجتمع الصقارة، ونتمنى من خلال مشاركتنا في هذا الحدث المهم أن ننشر التوعية ونساعد في الحفاظ على هذا التراث التقليدي، ونتطلع جميعاً إلى دعم مهرجان الصقارة في العين ولمشاركة الجمهور هذه الرياضة الرائعة”
.

اقرأ المزيد : حديقة حيوان العين تدعم مهرجان الصقارة - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=115557&y=2011#ixzz1gRxWGQw1