fallow us

الخميس، 18 أغسطس، 2011

كيفية انقاذ السلاحف المصرية من خطر الانقراض

اهلا بالجميع :
السلحفاة المصرية او (Kleinmann's Tortoise) او السلحفاة ليث,هى من النوع التى تختبى فى عنقها و هو من اصغر السلاحف فى العالم و مهددة بالانقراض  و عددها يتضاءل جدا و من المحتمال انقراضها عالميا ان لم تتخذ اى اجراءت لحمايتها.


و لكن فكر قليلا لماذا تتضاءل هذا النوع من السلاحف؟
هذا لاصيدها من غرض الاتجارة الغير المشروع بها و بيعيها فى محلات الحيوانات الاليفه بسعر منخفض جدا.
و من المعروف ان السلاحف تم منع صيدها او نقلها من قبل القانون المصرى واتفاقية سايتس.
و لكن انت تستطيع انقاذ السلحفاة المصرية من خلال الخطوات التالية:


1-عدم شراء اى سلحفاة من اى متجر للحيوانات الاليفه لتنزيل عدد زبائنها و توقف اصحاب المحلات بالتجارة بها,"لكونها تجارة غير مربحه ".
2 اذا كان لديك المسؤليه و المكان المناسب جدا و الواسع للتربيه تلك المخلوقات الجميلة فما عليك بشراء سلاحف بالغة "من عمر 12 الى 15 " من تلك المتاجر السوداء و تربيتها لديك,اما الخطوة المهمة هى تكاثر السلاحف عندك و عن بلوغ السلاحف لمدة كفاية اطلقها كلها فى الصحراء الشماليه او محمية العميد او محمية الزرنيق ,و ذلك لتكثير عددها مرة اخرى و و انقاذها من الانقراض, و طبعا هذه الخطوة تطلب جهدا اكثر و لكن فكر بالفائدة التى تعود على بلدك و الثواب الذى ستناله.
3-حاول اقناع صاحب المتجر بالوقوف عن شراء السلاحف المصرية و عدم المتاجره بها,طبعا بابتسامه لطيفه :) "علشان ميقلكش انت مالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " 
4- ان لم يأخذ التاجر بنصيحتك و لم يتوقف بالمتجارة بالسلاحف,اذا ما عليك الا ابلاغ شرطة البيئة او اقامة بلاغ فى اقرب قسم شرطة.
طبعا انت الان تفكر (هو انا هتعب نفسى كل دا علشان سحلفاة؟؟)
طبعا,هذا كانت الثورة فعلا غيرت ما فى داخلنا فاغضب على ثورات بلادك التى تضيع امام عينك بضبعة جنيهات رخصيه.